أسعار الذهبأسعار الصرفأسعار الغذاءأسواق المالاسعار النفطاقتصاد عربيالاقتصادياليمندولي
أخر الأخبار

قراءة في قرار منظمة أوبك بخفض انتاج النفط (من زاوية أخرى)

قرار خفض الإنتاج

كتب/ محمد محمد الانسي
اليمن -صنعاء (باحث في الشؤون الجيوسياسية)

قرار خفض الإنتاج
 أتمنى أن تكون أوبك قد اتخذت قرار خفض الإنتاج بناءً على مصالح الدول المنتجة وشعوبها، وفي إطار المتغيرات والمستجدات المحفزة على رفض الهيمنة الأمريكية؛ لكن في الواقع ومن زاوية أخرى غير بعيدة عن واقع الاقتصاد العالمي والمشاكل المحيطة بالفيدرالي الأمريكي في الوضع الراهن والمستجدات اليومية للتضخم المستمر في ارتفاعه وبناء على معطيات تحوله إلى ركود؛ فإن قرار خفض انتاج النفط قد يأتي في خدمة أمريكا نظراً للتالي:
1. تحتاج أمريكا إلى رفع سعر النفط لخفض مشاكل التضخم ومعالجة مشاكل الدولار بتحقيق الدوران النقدي مع التذكير بأن مصالح (الفيدرالي) ومالكي أسهم الشركات والبنوك الكبرى “الدولة العميقة” ليست مرتبطة بمصلحة المستهلك الأمريكي.
2. ضمن المكر والمؤامرات التي يحتاجها اللوبي اليهودي أعضاء “الدولة العميقة” وأدواتها الاستخبارية لمنح بن سلمان قبولا عند بوتين للقيام بلعب الوسيط في عمليات احتيال اقتصادي أمريكي قادم.
أوبك في خدمة أمريكا وهي من تقرر سياساتها
 بالاستناد إلى أحداث تاريخية ليست بعيدة جداً، منها الترتيبات التي سبقت اتفاقية مؤامرة “البترودولار” بين هنري كسينجر والملك فيصل بن عبد العزيز في السبعينيات فإن زعماء أنظمة الدويلات العربية و”الدول المنتجة لنفط أوبك” سيظلون في خدمة أمريكا وضمن أدواته هيمنتها حتى تأتي المتغيرات المؤثرة فعليا وحتى يتحقق التالي:
1. صدور قرار من أوبك ببيع النفط بعملة أخرى غير الدولار؛ بعملة ” اليوان” أو “الروبل”.
2. رحيل وتفكيك القواعد والبارجات الأمريكية والبريطانية المنتشرة في الشرق الأوسط والخليج والمملكة؛ التي جاءت في مهام تخدم مالكي أسهم الفيدرالي وأعضاء الدولة العميقة في أمريكا، وأبرزها مهام منح الدولار استمرار الهيمنة والاحتيال والسيطرة على ثروات شعوب المنطقة.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى